استقبال سعادة السيدة فلور ويلسن نائبة رئيس البعثة بالسفارة البريطانية والسيد بن لوتن مدير المجلس الثقافى البريطانى

استقبل السيد رئيس مصلحة الآثار .د. محمد فرج  الفلوس صباح يوم الثلاثاء الموافق 2021/1/26 ف بمتحف ليبيا سعادة السيدة: فلور ويلسن Fleur Wills نائبة رئيس البعثة بالسفارة البريطانية والسيد : بن لوتن Ben Lawten مدير المجلس الثقافى البريطانى وبحضور كل من السيدة مديرة إدارة الشئون الفنية م:فريال شرف الدين و السيد مدير مكتب التعاون والاعلام بشير اوحيدة و السيد مدير متحف ليبيا السيد محمد كعوان
هذا وقد استعرض السيد رئيس المصلحة جهود مصلحة الآثار فى مجال حفظ وصون التراث الثقافى الليبي والدعم الذى تقدمه المؤسسات التقافية الدولية للمصلحة فى هذا المجال. كما أثنى على جهود المجلس الثقافى البريطانى على دعمه لمصلحة الاثار من خلال برامجه الماضية و الحالية مثل برنامج التدريب اثناء التطبيق Training in action و برنامج EMENA (التوثيق عن بعد ) اللذان كان لهما الدور الفاعل فى تنمية القدرات الفنية للكوادر الفنية العاملة فى مصلحة الآثار وتمكنهم من مواكبة استخدام التقنيات الحديثة فى مجالات علم الآثار .
وقد قام الضيفين بزيارة المتحف والاستماع إلى شروح وافية عن معروضاته واختتمت الزيارة بلقاء عدد من المتدربين فى برنامج EMENA ( تسجيل المواقع وتوثيقها عن بعد) .
هذا وقد اعرب الضيفين عن سعادتهما بهذه الزيارة وشكرهما لمصلحة الاثار على جهودها التى تبدلها فى مجالات حفظ وصون التراث التقافى والإنساني فى ظل الضروف الصعبة التى تمر بها ليبيا.

Leave a Reply

اغلق