اتفاقية تعاون مشترك بين الشركة القابضة للاتصالات ومصلحة الأثار 

اتفاقية تعاون مشترك بين الشركة القابضة للاتصالات ومصلحة الأثار

برعاية من السيد معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وقع د. فيصل قرقاب رئيس الشركة القابضة للاتصالات اليوم الخميس 15 ابريل 2021 بالسرايا الحمراء في طرابلس اتفاقية تعاون مشترك مع د. محمد فرج محمد رئيس مصلحة الاثار.

حضر مراسم التوقيع السيد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والسيد وزير الداخلية، والسيد وزير الحكم المحلي، والسيد وزير السياحة، والسيدة وزيرة الثقافة، والسيد عميد بلدية طرابلس.

وقد اتفق الطرفان على التعاون وتوأمة التراث مع الحاضر والتطور في عالم التقنية والاستفادة منها، بالإضافة إلى دعم تنفيذ مشاريع استراتيجية لمصلحة الاثار وتنفيذ عمليات ترميم وصيانة للمواقع الاثرية وغيرها من المشاريع الأخرى التي من شأنها المحافظة على الكنوز التاريخية حفاظاً على الإرث الحضاري الليبي.

كما تم الاتفاق على المساهمة في تطوير البنية التحتية التقنية وتوصيل خدمات الاتصالات وفق الإمكانيات المتاحة، إلى جانب تدريب وتأهيل وبناء قدرات موظفي المصلحة في مجال تقنية المعلومات، وتوفير خدمات الاتصالات والتقنية وذلك دعماً للتحول الرقمي.

قال د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات: “اننا شركة استثمارية إلا أننا بالمقابل نسعى مع مصلحة الآثار إلى خلق فرص استثمارية تعود بالنفع على الاقتصاد القومي، لذلك فقد سعينا إلى التعاون مع المصلحة في تنفيذ عدد من المشاريع من ترميم وصيانة للمواقع الاثرية وغيرها إلى جانب تعزيز قدرات الموظفين بمصلحة الاثار في مجال تقنية المعلومات”.

كما قال السيد م. عادل جمعة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء: “تبارك حكومة الوحدة الوطنية اليوم اتفاقية الشركة القابضة للاتصالات ومصلحة الآثار التي من شأنها أن ترمم ما تم اتلافه من كنوزنا الكبيرة وكذلك الرفع من قدرات العاملين بالقطاع بإتاحة الفضاء الرقمي لاستثماره في مواكبة التطور والتقدم”.

يشار إلى أنه قد شكل الطرفان فريق عمل مشترك لوضع التزامات الطرفين موضع التنفيذ.

Leave a Reply

اغلق